أخبار تركيا المحلية

عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد ان الحد الأدنى للأجور سيكون حتماً أكثر من 4 ألآف ليرة تركية

تركيا هاشتاغ / عاجل: الرئيس أردوغان يؤكد ان الحد الأدنى للأجور سيكون حتماً أكثر من 4 ألآف ليرة تركية

بخصوص زيادة الحد الأدنى للأجور ، قال الرئيس أردوغان ، “ستكون هناك زيادة أعلى بكثير مما حدث حتى الآن”.

غيرت كلمات الرئيس أردوغان الخطاب بشأن الزيادة المبدئية لحزب العدالة والتنمية، بينما قيل سابقًا أن الحد الأدنى للأجور سيكون حوالي “3 آلاف و 500 ليرة تركية” في كواليس الحفلة ، الآن “الحد الأدنى للأجور سيكون أكثر من 4 آلاف ليرة تركية صافي.

تتجه أنظار ملايين العمال الذين يعملون من أجل الحد الأدنى للأجور إلى قرار الحكومة برفعها في عام 2022. ومع ذلك ، بينما كانت الحكومة تعمل على زيادة الحد الأدنى للأجور ، أدت تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان الأخيرة حول الحد الأدنى للأجور إلى بدء مناقشات جديدة.

“الحد الأدنى للأجور سيكون فوق 4 آلاف ليرة تركية”
وقال الرئيس أردوغان ، عقب اجتماع المجموعة البرلمانية لحزبه الأربعاء الماضي ، عندما سأله صحفيون عن الحد الأدنى الجديد للأجور ، “ستكون هناك زيادة أعلى بكثير مما حدث حتى الآن”. قبل تصريح أردوغان ، نوقش في الجناح الحكومي أن “الحد الأدنى للأجور سيكون حوالي 3500-3700 ليرة تركية ، ولهذا ، ستدعم الحكومة الموظف بشكل مباشر أو تخفض البنود الضريبية”.

بينما في كواليس حزب العدالة والتنمية، فأن الحد الأدنى للأجور سيكون على الأقل 4 آلاف ليرة تركية، وذلك بحسب التقيمات.

بعد كلمات أردوغان ، هذه المرة في كواليس حزب العدالة والتنمية ، أُدلي بالتعليقات: “الحد الأدنى للأجور سيكون أكثر من 4 آلاف ليرة تركية، رئيسنا لن يسحق الموظفين في مواجهة ارتفاع أسعار الصرف، إنه مصمم بحزم على رفع الحد الادنى للاجور”.

ومع ذلك ، فإن الحد الأدنى للأجور المطبق اليوم هو 3 آلاف 577 إجمالي وصافي 2000 ليرة تركية، التكلفة على صاحب العمل 4 آلاف 203 ليرة تركية.

وفقًا للأنباء الواردة في جمهورية ، تتم مناقشة كيفية زيادة هذا الرقم إلى ما يزيد عن 4 آلاف ليرة تركية في كواليس حزب العدالة والتنمية.

“التعليمات المعطاة من قبل الرئيس أردوغان”
في حزب العدالة والتنمية ، تم التأكيد على أن “أحد أهم وعود نجم الدين أربكان في مسيرة الانتخابات العامة لعام 1995 كانت زيادة العمال وموظفي الخدمة المدنية”.

يقال أنه بعد أن أصبح رئيس الوزراء ، رفع أربكان الحد الأدنى للأجور بنحو 100 في المائة في يوليو 1996.

بينما يُلاحظ أن الرئيس أردوغان “يريد أن يتخذ خطوة مثل أربكان حتى لا يضطهد الحد الأدنى للأجور” ، قال ، “حتى لو لم تكن هناك زيادة تصل إلى 100 في المائة في مواجهة ارتفاع أسعار الصرف.

زر الذهاب إلى الأعلى