أخبار تركيا المحلية

عاجل: عاصفة مطرية وثلجية تطرق ابواب اشهر ولاياة تركيا والارصاد الجوية تحـ.ـذر

عاجل: عاصفة مطرية وثلجية تطرق ابواب اشهر ولاياة تركيا والارصاد الجوية تحـ.ـذر

قالت مديرية الأرصاد الجوية في تركيا، أن منخفضاً جوياً يتخلله ثلوج قادم الى اسطنبول ويبدأ مساء الأربعاء المقبل.

وحـ.ذرت الأرصاد الجوية المواطنين في اسطنبول من انخفاض في درجات الحرارة وأمطار غزيرة ستشهده اسطنبول ابتداء من مساء الأربعاء.

وبحسب الأرصاد الجوية التركية، أن المنخفض سيكون باردا نسبيا بفعل أنه قادم من سيبيريا إلى منطقة مرمرة.

وذكرت أن درجات الحرارة التى تبلغ الآن حوالي 15 درجة مئوية، سوف تنخفض إلى 1 درجة مئوية، مصحوبة بأمطار غزيرة.

ومن المتوقع أن تستمر موجة الهواء الباردة القادمة من سيبيريا حتى صباح يوم الجمعة وبعد ذلك ستغادر المنطقة.

وبحلول نهاية الأسبوع المقبل، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى إلى مستويات الربيع.

ومن جانبها طالبت المديرية العامة للأرصاد، سكان المدينة بضرورة توخي الحيطة والحذر من العواقب السلبية التي قد تنجم عن الأحوال السيئة للطقس كالفيضانات المفاجئة وتطاير الأسقف وتعطل وسائل النقل.

أقرأ المزيد….

نتنياهو يعد الاسرائيلين في حال فوزه بالانتخابات ويذكر “مكة المكرمة”

وعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بإطلاق رحلات جوية مباشرة إلى المملكة العربية السعودية، إذا فاز في انتخابات يوم الثلاثاء القادم.

وبحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية، كانت التكهنات دائما عالية في العام الأخير لإدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بأن مثل هذه العلاقات ستؤتي ثمارها تحت عنوان “اتفاقيات إبراهيم”، التي أقامت فيها إسرائيل علاقات طبيعية مع أربع دول عربية، لكن العلاقات الطبيعية مع المملكة العربية السعودية لم تتحقق حتى الآن، ومع ذلك، منحت المملكة العربية السعودية إسرائيل حق عبور أجوائها، وهو أمر حرمته في الماضي.

وفي مقابلته مع القناة “13”، روج نتنياهو لهذه الاتفاقيات الأربع، ووعد بإتمام أربع صفقات أخرى، وتجاهل الانتقادات فيما يتعلق بفشل اللقاء الذي تم إلغاؤه في نهاية المطاف مع ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، وفقا للصحيفة.

وكان من المقرر أن يسافر نتنياهو إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور ذلك اللقاء، الذي تم إلغاؤه في آخر لحظة، بسبب أزمة دبلوماسية مع الأردن، إذ أنه نتيجة “الفشل الجذري”، لم تسمح عَمان لطائرة إماراتية بمغادرة عمان باتجاه تل أبيب، لاصطحاب نتنياهو للزيارة، وفقا لـ”جيروزاليم بوست”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى