أخبار تركيا المحلية

عاجل : عدة زلازل تضرب جوانب متفرقة في تركيا

تركيا هاشتاغ

عاجل : عدة زلازل تضرب جوانب متفرقة في تركيا.

ضـ ـرب زلزالان جديدان اليوم الأحد 12 ابريل 2020 منطقتان جديدتان في تركيا، وذلم بحسب منظمة آفاد، حيث كشفت هيئة الكوارث والطوارئ التركية مركزهما وشدتهما.

وقالت صحيفة “حرييت” التركية إن زلزالاً بشدة 4.7 على مقياس ريختر، وقع على الحدود التركية – الإيرانية في تمام الساعة 05.23 من فجر اليوم، ووصل تأثبره أطراف ولاية (وان) التركية، فيما كان مركزه في مدينة (هوي) الإيرانية وعلى عمق 7 كيلومتر.

وأضافت أنه لم يتم رصد أية أضرار هناك، فيما تم تقييم الأضرار في بلدة (KAPIKOY)، حيث أعلن (معهد مرصد كانديلي) وبحوث الزلازل أن شدة الزلزال بلغت في البلدة 4.9 وعلى عمق 5 كيلومترات فقط”.

وذكرت: “من ناحية أخرى وقع زلزال جديد في البحر الأسود بشدة 4.2 بعد زلزال وان مباشرة في الساعة 05.31 من فجر اليوم، قبالة منطقة (أماسرا) في (بارتين) في البحر الأسود، حيث وبحسب وكالة آفاق وقع الزلزال على عمق 12 كيلومتراً وأوضح معهد مرصد كانديلي وبحوث الزلازل أن شدة الزلزال الذي وقع في البحر الأسود هي 4.0 وعمقه 30 كيلومتراً.

وفيما تحدثت مصادر الإعلام التركية عن الزلزال، أعلنت (AFAD) عن زلزال جديد وقع في منطقة (بينغول) شمال شرقي تركيا، وقد ذكرت الهيئة في تغريدة لها، أن زلزالاً وقع بقوة 4.3 في الساعة 09.38 من صباح اليوم الاحد في منطقة كارليوفا في بينغول”، مشيرة إلى أنه حتى الآن لا يوجد حديث عن أضرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق