أخبار تركيا المحلية

عودة المؤسس عثمان بعد غياب عدة اسابيع

تركيا هاشتاغ

صرح المخرج التركي محمد بوزداغ، اليوم الأربعاء، عن استئناف عرض الحلقة السابعة من المسلسل التركي التاريخي الشهير “المؤسس عثمان”، الليلة في تمام الساعة الثامنة (20:00) مساء بتوقيت تركيا،  بعد انقطاع دام ثلاثة أسابيع متتالية.

وقال بوزداغ في تغريدة على حسابه في “تويتر”،إنه “الليلة الساعة 20:00 مساء على قناة atv مع الحلقة الجديدة من المؤسس عثمان”.

وكانت الشركة المنتجة أعلنت في وقت سابق، عن توقف عرض المسلسل وذلك بسبب احتفالات العام الجديد 2020.

ومنذ اللحظات الأولى من إعلان بوزداغ، عن عودة عرض المسلسل التركي الشهير، انهالت عليه تعليقات آلاف المتابعين، سواء على حساب “تويتر” أو على “الفيس بوك”، معبرين له عن سعادتهم بعودة المسلسل بعد هذا الانقطاع.

وبدأ عرض أولى حلقات “المؤسس عثمان” يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2019، وتصدرت الحلقة الأولى ولمدة يومين المرتبة الأولى بعدد المشاهدات، كما تصدر الهاشتاج الخاص بالمسلسل قائمة الترند في تركيا، حتى أنه تقدم الترند العالمي، كسابقة في تاريخ الدراما التركية.

وحققت الحلقات الـ 6 المعروضة من المسلسل نجاحا كبيرا، حيث تجاوزت كل حلقة ملايين المشاهدات.

يذكر أن أعربت ملكة ماليزيا عزيزة أمينة محمود إسكندر، عن حبها ومتابعتها للمسلسلات التاريخية التركية، وخصت بالذكر مسلسل “قيامة أرطغرل” و“المؤسس عثمان”.

وسيكون عشاق “المؤسس عثمان” كل يوم أربعاء من كل أسبوع، ابتداء من الساعة 20:00 بتوقيت تركيا، 18:00 بتوقيت غرينتش، على موعد مع مشاهدة حلقة من المسلسل، وذلك على قناة ATV التركية، ويعرض أيضا على قناة اليرموك الأردنية وقناة دعوة بعد يوم من عرضه في تركيا، ومن المقرر أن يعرض في الأيام القادمة على تلفزيون قطر، قناة الشرق، ووطن.

وتدور أحداث مسلسل “المؤسس عثمان” حول الظروف الصعبة التي سبقت تأسيس الدولة العثمانية، من فقر وصراعات مستمرة ثم تتحول بقيادة الابن الأصغر لأرطغرل إلى دولة كبيرة غنية وقوية تهابها كل الدول الأخرى، حيث يؤسس عثمان جيشا قويا يواجه به أكبر الجيوش آنذاك من مغول وصليبيين وفرس وروم.

للاشتراك بقناة تركيا هاشتاغ على تلغرام اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق