أسعار الصرف

غرام الذهب كم ليرة تركية يساوي..عودة محزنة لاسعار الذهب في تركيا مساء اليوم الاثنين

غرام الذهب كم ليرة تركية يساوي..عودة محزنة لاسعار الذهب في تركيا مساء اليوم الاثنين

توازياً مع انخفاض قيمة الليرة التركية، سجل الذهب اسعار مرتفعة جدا في الاونة الاخيرة، وذلك بسبب تدهور قيمة التداول الفعلية لليرة التركية، رغم ما تبذله الحكومة التركية من جهود للحيلولة دون ذلك.

شهدت تركيا مؤخرأ تحسن لافت في اسعار الذهب، حيث انخفض سعر غرام الذهب الواحد 100 ليرة تركية دفعة واحد، وذلك عقب البدء بأجراءات تطـ.ـعيم اللقاح الاول المضاد لفايـ.ـروس كـ.ـورونا.

وصرح الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي عن اكتشاف تركيا لأكبر حقل للغاز الطبيعي بتاريخها في البحر الأسود، مما يؤثر هذا الاكتشاف بشكل ايجابي على اسعار الذهب في تركيا.

ومن جهته اكد وزير المالية التركية بعودة الليرة التركية الى قيمتها المعهودة في المستقبل القريب.

وإليكم نشرة اليوم الثنين 15 أذار 2021 :

سعر غرام الذهب من عيار 24 يساوي 419 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 22 يساوي 388 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 يساوي 367 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 18 يساوي 318 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 14 يساوي 247 ليرة تركية.

أما ليرة الذهب من نوع جمهوريات فقد بلغ سعرها 2804 ليرة تركية.

سعر ليرة الذهب من نوع زينات بلغ نحو 2726 ليرة تركية.

وسعر نصف ليرة الذهب وصل إلى 1377 ليرة.

وسعر ربع ليرة الذهب وصل إلى 688 ليرة تركية.

الجدير بالذكر ان اسعار الذهب تتعلق بشكل رئيسي بأسعار تداول الليرة التركية وهذه الاسعار قد تختلف بين الحين والاخر، وذلك بحسب مقدار التضخم.

أقرأ المزيد…..

أسعار النفط تتراجع تحت ضغط تعليق دول أوروبية لقـ.ـاح “أستـ.ـرازينيكا”

تراجعت أسعار النفط الخام في التعاملات المبكرة، الثلاثاء، تحت ضـ.ـغوطات مرتبطة بتـ.ـعليق مزيد من الدول الأوروبية، الإثنين، لقـ.ـاح “أكسـ.ـفورد ـ أسترازينيكا”، ما يهدد تباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي من جائـ.ـحة كـ.ـورونا.

وعلقت عدة دول أوروبية تتصدرها ألمانيا، استخدام اللقـ.ـاح البريطـ.ـاني بعد تقرير عن “إصـ.ـابات بجلـ.ـطات دموية خـ.ـطيرة” عقب تلقي اللـ.ـقاح، في وقت دافعـ.ـت شركة أسترازينيكا عنه، لكنها قالت: “سـ.ـلامة المرضى أولوية قصـ.ـوى”.

وعند الساعة (07:00 بتوقيت غرينتش)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم مايو/ أيار، بنسبة 1.13 بالمئة أو 78 سنتا، إلى 68.10 دولارا للبرميل.

كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل/ نيسان، بنسبة 1.21 بالمئة أو 80 سنتا، إلى 64.62 دولارا للبرميل.

يأتي التراجع، رغم توقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (حكومية)، الإثنين، انخفاض إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري بحوالي 46 ألف برميل يوميا في أبريل المقبل.

ولا تزال الأسعار تتلقى دعما من استمرار العمل باتفاقية خفض الإنتاج من جانب تحالف “أوبك+” بمقدار 7.2 ملايين برميل يوميا، وظهور بوادر تحسن في الطلب من جانب الصين، أكبر مستورد للخام في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى