أخبار العالم

قريباً…الوان جديدة في تطبيق وآتس أب

تركيا هاشتاغ

بعد طول انتظار “واتساب” يعرض الوظيفة الموجودة فعلاً لدى التطبيقات المنافسة، فخدمة “الخلفية المعتمة” باتت موجودة،يتعلق الأمر بالخلفية البيضاء التي باتت زرقاء أثناء الليل.

ويعود السبب في رغبة الكثيرين لهذه الميزة أنّ مساحة “واتساب” لدى تشغيلها شديدة البياض وخاصة في الأجواء المظلمة، وحتى إذا قام المستخدم إلى تقليل ضوء شاشة هاتفه الذكي إلى أقل مستوياتها، فإنّ بياض التطبيق يبقى قاهراً للظلام.

حيث اشار بعض الاخصائيين ان خاصية بياض خلفية “واتساب” مضرة بشكل خاص للعين.

وان هذه الميزة ذات الخلفية المعتمة، تفيد العين في استخدام الهاتف بدون ألم، كما ويزيد من عدد ساعات استخدام الاجهزة المحمولة، مما يؤدي الى ايطالة عمر البطارية.

بعد استخدام هذه الميزة الرائعة للعديد من تطبيقات غوغل، مثل انستغرام قرر تطبيق هذه الميزة ايضاً على تطبيق “واتس اب” بحسب موقع”إكسبرس” الألمانية.

ولا زال من المبكر أن يبتهج المستخدم بهذه الخدمة، إذ لايمكن لجميع مستخدمي “واتساب” الاستفادة من هذه الخدمة الآن، فالخلفية المعتمة متيسرة حالياً لمستخدمي نسخ نظام التشغيل “أندرويد”، ونسخة “واتساب” التجريبية (beta 2.20.13) من التطبيق، وان من يملكون اجهزة من نوع ايفون لا يستطعون الاستفادة من هذه الخدمة حالياً.

لتمكين الميزة الجديدة على هاتفك، من خلال الذهاب الى إعدادات المحادثة، وهنا يمكنك اختيار معتم أو مضيء عبر إعدادات النظام، الخياران يتم الانتقال لهما باختيار المستخدم في النسخ العادية من الهاتف، لكن في نسخة “أندرويد 9″، يختار “واتساب” الميزة المضافة اتوماتيكياً عن طريق حساسات ودرجة الاضاءة المحيطة.

وعند تحمل النسخة التاسعة من نظام اندرويد يظهر الواتس اب اوتوماتيكياً ميزة الاضاءة في هاتفك المحمول، وعندها تخل سرعة واتس اب في تفعيل هذه الخدمة في النسخ الاخرى، ونسخ التي تم تفعيلها على اجهزة آيفون.

للاشتراك بقناة تركيا هاشتاغ على تلغرام اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى