أخبار العالم

كـ.ـذبة تبثها وكالة سبوتينك الروسية وتتناقلها وكالات عربية “شاب مصري 19 عام يفوز بالبرلمان الألماني”

كـ.ـذبة تبثها وكالة سبوتينك الروسية وتتناقلها وكالات عربية “شاب مصري 19 عام يفوز بالبرلمان الألماني”

بدأت بها قناة روسيا اليوم وتكررها وكالة سبوتينك الروسية الذي لا ينتهون عن تـ.ـزوير الحقائق والوقائع الحقيقية، عن شاب مصري يفوز بالانتخابات البرلمانية في ألمانية.

وكان هذا الخبر قد نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، وكما يعلم الجميع الإعلام الروسي أشهر من نار على علم في مجال التحـ.ـريف والخـ.ـداع .

حيث يقول الخبر إن شاباً مصرياً فاز في الانتخابات البرلمانية في ألمانيا وأصبح نائباً في برلمان ولاية إيشبورن الألمانية – أرفقت الوكالة الخبر بصورة للبرلمان الألماني.

تم البحث عن الخبر في وسائل الإعلام المصرية التي نقلت عنها سبوتنيك لأجد أن العديد منها يحتفل بفوز الشاب بمقعد في برلمان هذه الولاية.

ولكن للأسف لم نجد وكالات وصحف ومواقع وحتى قنوات تلفزيونية، يعمل في كل منها عشرات الصحفيين والمحررين، شخص واحد فقط جرب أن يكتب كلمة إيشبورن / إشبورن على غوغل، ليكتشف أن لا وجود لولاية ألمانية بهذا الاسم.

إيشبورن ليست إلا بلدة بالقرب من فرانكفورت (ولاية هسن) يبلغ عدد سكانها حوالي 20 ألف نسمة فقط، وبالبحث عن اسم الشاب يتبين أنه ليس إلا مرشحاً في انتخابات مجلسها المحلي.

توقعت بالبداية أن يكون مصدر الهبد وسائل الإعلام المصرية فقط، سواء كان ذلك عن جهل أو قصد، إلا أن الشاب وخلال مشاركته في لقاء تلفزيوني قدمته المذيعة والقناة على أنه عضو في البرلمان الألماني وأصغر فائز بالانتخابات البرلمانية الألمانية، لم يصحح هذه المعلومات بل ساير واسترسل هو الآخر!

ويشار الى ان “آنا لورمان” أصغر عضو 19 عام، في تاريخ البرلمان الألماني عام 2002 (عن حزب الخضر)، لورمان تنحدر من بلدة تبعد عن بلدة الشاب المصري حوالي 50 كيلومتراً.

محمد رمضان يطل بمسلسل مليئ بالاكشن والاثارة “موسى” واليكم قصته

اختلاس فيديو للفنان رامز جلال أثناء تصويره حلقة من برنامجه “رامز مريض نفسي” 2021

بقاء بشار الاسد في السلطة أثبتها لافروف بتصريحاته الاخيرة “وفق المادة 87 من الدستور السوري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى