منوعات

لماذا لُقب كريستيانو رونالدو بـ “الدون” وليونيل ميسي” بـ “البرغوث”..؟

لماذا لُقب كريستيانو رونالدو بـ “الدون” وليونيل ميسي” بـ “البرغوث”..؟

اصبح لقب “البرغوث” الذي يتميز به اللاعب الارجنتيني “ليونيل ميسي” نجم نادي برشلونة ، ولقب “الدون” الذي يتميز به اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، من الالقاب المشهورة والمعروفة للكثير من عشاق كرة القدم.

ولقب البرغوث” الذي حمله ميسي طول فترة احترافه، وامتاز باللقب لعدم قدرة اي دفاع على ايقافه، واعطى جميع خصومه لدغات لا يمكن نسيانها.

وسمي ميسي بـ”البرغوث” أيضا، وذلك نسبة إلى حجمه الصغير وسرعته. حيث يعتبر البرغوث من الكائنات الصغيرة التي تلسع في لمحة، وكذلك ميسي، في لمحة بصر يخطف الكرة ويسجل الأهداف.

وبالعودة إلى حجمه الصغير، فإن السبب في ذلك، يعود لمرحلة طفولته. حيث عانى ميسي من مرض نقص النمو، واحتاج إلى تناول أدوية وهرمونات من أجل تخطي هذا المرض.

ورغم معاناته من المرض، فقد وثق نادي برشلونة بقدراته، وتعاقد معه، وهو لم يتجاوز الـ14 من عمره، وبعد تعافيه. كافأ ميسي الفريق الذي عالجه وآمن به، بمنحه العديد من الألقاب المحلية والقارية.

ويشتهر ميسي بألقاب أخرى، كـ”البولغا”، وهي كلمة إسبانية تعني “البرغوث” بالعربية، ويلقب أيضا، باسم “GOAT”. وهي اختصار لجملة greatest of all time، أي الأعظم على مدار التاريخ.

بالنسبة إلى لقب “الدون” الذي يشتهر به البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهذا اللقب جاء من كلمة تعني بالإسبانية والبرتغالية. القائد أو السيد، وهذا اسم عادة ما يطلق على نبلاء إسبانيا، كعلامة على الاحترام.

ويعرف رونالدو بأسماء أخرى، أشهرها “CR7″، وهي اختصارا لاسم كريستيانو رونالدو ورقم قميصه 7.

ويطلق عليه أيضا لقب “صاروخ ماديرا”، في إشارة إلى مسقط رأسه في جزيرة ماديرا البرتغالية.

يـ.ـدفـ.ـن نفسه حـ.ـياً لمدة يومين..يوتيوبر عالمي يحصد ملايين المشاهدات من تحت الارض

محمد رمضان يطل بمسلسل مليئ بالاكشن والاثارة “موسى” واليكم قصته

اختلاس فيديو للفنان رامز جلال أثناء تصويره حلقة من برنامجه “رامز مريض نفسي” 2021

بقاء بشار الاسد في السلطة أثبتها لافروف بتصريحاته الاخيرة “وفق المادة 87 من الدستور السوري”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى