منوعات

ليست فقط للتصوير ..12 ميزة تتمتع بها كمرة هاتفك المحمول تعرف عليها

ليست فقط للتصوير ..12 ميزة تتمتع بها كمرة هاتفك المحمول تعرف عليها

تعتبر كمرة الهاتف المحمول من اهم الميزات التي يتمتع بعا الهاتف، ويسعى المشتري دائما لانتقاء هاتف تكون فيه الكمرة ذات دقة عالية، لكي يستطيع التقاط صورة جميلة ورائعة.

لاكن هناك ما يجهله البعض عن الوظائف العديدة لكمرة الهاتف المحمول، بعيدا عن التقاط الصور فقط، بل هناك ميزات اخرى مزهلة سنسردها لك ضمن هذا المقال .

من خلال تنصيب بعض التطبيقات على هاتفك المحمول يمكن اجراء خيارات خارقة لكمرة الهاتف المحمول، واليكم اهمها:

1- تطبيق “remini” لترميم وإصلاح الصور يحوّل هذا التطبيق الهاتف لجهاز ترميم الصّور، حيث يعتمد على تقنيات الذكاء الصناعي في تصحيح وترميم الصور القديمة.

2- تطبيق “google translate” المترجم الفوري هذا التطبيق الذي أضافته غوغل للمساعدة في ترجمة الوثائق وأضافت له ميزة الترجمة الفورية باستخدام كاميرا الهاتف، والذي سيمكن المستخدمين بفتح الكاميرا على النص الذي يريدون ترجمته بأيّ لغة وسوف تظهر ترجمته بشكل فوريّ عل الشاشة.

3- تطبيق “Instant Heart Rate” قياس نبضات القلب سيمكّنك هذا التّطبيق باستخدام الكاميرا من قياس معدّل نبضات قلبك في الدقيقة من خلال تصوير التغير الذي يطرأ على لون جلدك في كلّ ثانية ومن ثمّ يحسب المعدّل الوسطي لنبضات القلب.

4- تطبيق “Alfred home security camera” كاميرا المراقبة سيمكّن هذا التطبيق المستخدمين من تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة، من خلال ربطه بجهاز آخر وتسجيل الدخول على الهاتفين بحساب بريدي واحد، وبهذا الشكل سيصبح الأول كاميرا مراقبة وستتمكن من مشاهدة المراقبة بالجهاز الثاني.

5- تطبيق “SpeedGun” قياس السرعة باستخدام كاميرا الهاتف سوفا يمكن هذا التطبيق المستخدمين من قياس سرعة السيارات أو أي شيء متحرك من خلال توجيه الكاميرا عليه ولمس مربع التحديد في الكاميرا ووضعه على الهدف المراد قياس سرعته.

6- تطبيق “Wikitude” لتحديد الموقع من خلال فتح كاميرا الهاتف باستخدام هذا التطبيق والضغط على خيار “ويكيبيديا” سوف يتمكن المستخدم من معرفة موقعه في أي مكان في العالم ومعرفة المعالم المهمة حوله كمحطات الميترو، ومراكز التسوق، والمستشفيات وغيرها.

7- تطبيق “google goggle” لترجمة وتفسير الرموز يقوم هذا التطبيق من خلال تطوير إيّ رمز أو لوحة بكاميرا الهاتف عن طريق التطبيق بالبحث عن معاني تلك الرموز التي يصورها المستخدم في الإنترنت ورصد كافة المعلومات المتعلقة بها.

8- تطبيق “Augment” لإظهار الأشياء بصيغة 3D يمكّن هذا التطبيق مستخدميه من رؤية أي شيء يصورونه بكاميرا الهاتف بصيغة ثلاثية الأبعاد قريبة جداً من الواقع.

9- تطبيق “Photomath” لحل المعادلات الرياضية بتوجيه كاميرا الهاتف إلى أيّ معادلة رياضية باستخدام تطبيق فوتوماث، سوف يجد المستخدم حلّ المعادلة أمامه على شاشة هاتفه.

10- تطبيق “CrookCatcher” ضدّ اللصوص من خلال هذا التطبيق سيتمكّن المستخدم من حماية هاتفه من السرقة حيث يربط التطبيق كاميرا الهاتف بالإيميل الخاص بالمستخدم وفي حال وضع الرمز بشكل خاطئ سيرسل رسالة فيها صورة الشخص الذي حاول فتح الهاتف إلى أيميل المستخدم.

11- تطبيق “QR code” لقراءة رمز الباركود باستخدام كاميرا الهاتف وتوجيهها إلى أي باركود عن طريق هذا التطبيق سيتمكن المستخدم من قراءة ذلك الباركود بكل سهولة والوصول إلى مدلولاته.

12- تطبيق “Droidshooting” يمكّن هذا التطبيق المستخدمين من جعل المكان المحيط بهم ضمن لعبة التسلية درويد شوتينغ من خلال كاميرا الهاتف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى