أسعار الصرف

مسؤول تركي: نستطيع خفض الدولار الى 5 ليرات..ولكن..؟

تركيا هاشتاغ / مسؤول تركي: نستطيع خفض الدولار الى 5 ليرات..ولكن..؟

أدلى نائب حزب العدالة والتنمية غيرسون ، جمال أوزتورك ، بتصريحات ملحوظة فيما يتعلق بالاقتصاد في لجنة الخطة البرلمانية والميزانية.

وفي حديثه عن تخفيضات أسعار الفائدة وارتفاع الدولار ، قال أوزتورك: “إذا كانت الحكومة قد اتخذت سياسات شعبوية ، وهو أمر سهل للغاية ، لكانت قد رفعت سعر الفائدة بمقدار نقطتين ، وكانت العملة الأجنبية ستنخفض إلى 5 ليرات. ربما كنا سننقذ الموقف ، لكننا كنا سنخسر المستقبل “.

أدلى نائب حزب Ak Party Giresun ، جمال أوزتورك ، الذي تحدث في اجتماعات ميزانية الرئاسة لعام 2022 في لجنة الخطة والميزانية البرلمانية ، بتصريحات رائعة فيما يتعلق بالفائدة وسعر الدولار . وأشار أوزتورك إلى أن تركيا تنتهج سياسة اقتصادية جديدة ، “بينما تعمل تركيا بأسعار فائدة مرتفعة وأسعار صرف منخفضة ، تدخل تركيا حقبة جديدة مع هذا التغيير في النموذج”. أدلى بتعليقه.

وصرح أوزتورك أن التداول الاقتصادي ، الذي يدور حول مثلث العملات الأجنبية والفوائد والذهب ، هو تغيير في السياسة نحو الانجذاب إلى أسس الإنتاج والصادرات والتوظيف.

وأشار أوزتورك إلى أن قرارات البنك المركزي أحدثت رد فعل في الأوساط الاقتصادية: “الحكومة مستعدة لمواجهة التداعيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية لهذا التغيير النموذجي في صناديق الاقتراع ، وقد تبنت مثل هذه السياسة. هذه هي الديمقراطية .. بالنسبة له الصبر والصبر والوقت “.

وشدد أوزتورك على أن تركيا تقاتل على الساحة الدولية وأن أي شخص يتراجع خطوة إلى الوراء سيخسر هذه المعركة ، قال أوزتورك ، “ستواصل حكومتنا خدمة أمتنا من خلال عدم الاستسلام ، دون المساس بأهداف النمو وانضباط الميزانية في المتوسط. برنامج المدة “. استخدم العبارات.

وفي حديثه عن ارتفاع سعر الصرف ، قال أوزتورك: “إذا كانت الحكومة قد اتخذت سياسات شعبوية ، وهو أمر سهل للغاية ؛ فقد رفعت سعر الفائدة بمقدار نقطتين ، وكانت العملة الأجنبية ستنخفض إلى 5 ليرات ، وربما كنا سنوفر اليوم ، لكننا كنا سنخسر المستقبل.

لذلك فإن حكومات حزب العدالة والتنمية، لم تتخذ سياسات شعبوية أبدًا ، ولم يلجأ أبدًا إلى المرارة. على الرغم من أنه طبق بعض الوصفات المريرة ، فقد تعتقد المعارضة أنها جعلت مهمتنا أسهل ، لكننا سنرى قريبًا ما إذا كان أبيض أم أسود “.

زر الذهاب إلى الأعلى