أخبار سوريا

مصادر ميدانية تكشف عن اتفاق تركي روسي مؤقت شمال غربي سوريا.. وهذه تفاصيله!!

تركيا هاشتاغ / مصادر ميدانية تكشف عن اتفاق تركي روسي مؤقت شمال غربي سوريا.. وهذه تفاصيله!!

تناقلت وسائل اخبارية واعلامية عن مصادر ميدانية، عن قيام القوات التركية والروسية بأجراء اتفـاق بين الطـرفين ضمـن منطقة خفض التصـعيد شمال غربـي سوريا، وذلك عقب التصعيد العسكري الذي شهدته المنطقة والتي بدأت به القوات الروسية والذي خلف العديد من الجـ.ـرحى والقـ.ـتلا.

ونقل موقع “الحل نت” عن مصدر عـ.سكري يوم امس الثلاثاء، أن تركيا وروسيا اتفـ.قتا على وقـ.ـف العمـ.ليات العسـ.كرية في مناطق جَنُوب إدلب شمال غربي سوريا لمدة 72 ساعة.

وبحسب المصدر، فقد أبلغت تركيا فصائل المـ.عارضة السورية بوقف عملـ.يات القـ.صف المـ.دفعي والصـ.اروخي التي كانت تطال مواقع قـ.وات النظام السوري في مدينة كفرنبل وخان السبل ومعرة النعمان، لافتا إلى أن الجانب التركي أكد للفصائل التزام روسيا بالتهـ.ـدئة، التي ستستمر لمدة 72 ساعة بدأت منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، والتي قد تمتد لمدة أطول.

ويأتي الحديث عن التهـ.ـدئة في ظل التصعـ.ـيد الذي شهـ.دته المنطقة خلال الفترة الماضية، وسقـ.ـوط عشرات الضـ.ـحـ.ايا وتحـ.ـذيـ.رات من موجـ.ـات نـ.ـزوح جديدة في منطقة تكتظ بالنـ.ـازحـ.ين.

وفي سياق قريب، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف، في ولاية أنطاليا التركية الأربعاء.

وأوضحت أن لافروف وأوغلو سيجتمعان لبحث الوضع في جنوب القوقاز والشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفغانستان وأوكرانيا وآسيا الوسطى وشرق المتوسط ​​والبحر الأسود بالإضافة إلى ملفي سوريا وليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق