أخبار العالم

“معرة النعمان” واخر المستجدات

تركيا هاشتاغ

هجـ.ـمات شـ.ـرسة من قبل روسيا على ريف ادلب وابرز التطورات الميدانية والعسـ.ـكرية.

هجـ.ـمة شرسة تقودها روسيا مدعومة بالميلـ.ـشيات الافغانية والايرانية ومليشـ.ـيات حزب الله اللبناني بالاضافة الى قـ.ـوات النظام على ريف ادلب الجنوبي.

تمكنت القـ.ـوات الروسية من فرض سيطرتها على مدينة “كفرومة” الواقعة غربي معرة النعمان اليوم بعد قتـ.ـال شرس مع قوات المعـ.ـارضة السورية وبتمهيد جوي كبير من قبل الطيران الحـ.ـربي الروسي.

وبدوره اكدت قوات المعـ.ـارضة على مقـ.ـتل عدد كبير من القـ.ـوات الروسية على الارض، وقدر عددهم بـ40 جندي وضابط واحد، وفي وقت سابق تصدت المعـ.ـارضة لاكثر من محاولة اقتـ.ـحام لمدينة “كفرومة” من قبل  القـ.ـوات الروسية والميـ.ـلشيات المساندة لها.

واوضح مراسل “تركيا هاشتاغ” ان قـ.ـوات النظام تقدمت باتجاه معرة النعمان بعد بسط سيطرتهم على “كفرومة”، واليوم منذ قليل بث ناشطون على مواقع التواصل ان “معرة النعمان” اصبحت بيد قوات النظام، الا ان هذا محض اشاعات روج لها بعض الاشخاص الموالين للنظام السوري لزعزعت الثقة لدى قوات المعـ.ـارضة.

وبدورها اكدت قوات النظام إن سبب انسحاب القـ.ـوات البرية من المدينة الاستراتيجية، يعود إلى عدم قدرة القاذفـ.ـات الجوية الروسية المشاركة في عملية الإسناد للقـ.ـوات البرية، في معاركها التي كانت تخوضها داخل المدينة، إضافة لعجز تلك القـ.ـوات عن إدارة عملياتها في معارك المدن وافتقارها للخبرات القـ.ـتالية في حرب الشـ.ـوارع بحسب اعلام النظام.

ويشار الى ان قـ.ـوات النظام تقدمت على اطراف “معرة النعمان”، وانسحبت بشكل سريع تحت ضربات قـ.ـوات المعـ.ـارضة السورية.

حيث بلغ عدد قـ.ـتلا قوات النظام اكثر من 100 قتـ.ـيل، في الايام القليلة الاخيرة، حيث اكدت قناة روسيا اليوم على مقـ.ـتل عدد كبير للجيش السوري في معارك ريف ادلب، وتكبده خسائر كبيرة في السلاح والعتاد.

وفي نفس السياق ادت الحملة الشرسة على ادلب الى  نزوح اعداد كبيرة لم يسبق لها، حيث قدرت اعداد النازحين بحسب نشطاء نحو 87000 نازح.

وبدوره ابدى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على ان الوضع في ادلب مقلق وخطير جدا، ويجب ايقاف اطلاق النار وايقاف القـ.ـتل وتقدم نظام الاسد، واكد على نزوح اعداد كبيرة من ادلب الى الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق