أخبار سوريا

من العب للجيب..مكرمة من الاسد 75 طن من الاكسجين بأتجاه لبنان

من العب للجيب..مكرمة من الاسد 75 طن من الاكسجين بأتجاه لبنان

في ظل الوضع الصحي الكـ.ـارثي في سوريا، ومع استمرار تفـ.ـشي الوبـ.ـاء على نحو واسع يعرفه الجميع ويصر النظام على إنكـ.ـاره رسمياً، رغم العديد من الإشارات والـ.ـصرخات التي يطلقها مسؤولون صغار بين الحين والآخر، تقرر سوريا منح لبنان، الذي ابتلي بمصـ.ـائب لا تحصى هو الآخر، 75 طناً من الأوكسجين.

وزير الصحة النظام السوري ينفي أن تكون الكمية مؤثرة على مخزون سوريا من الأوكسجين، سوريا ذاتها التي يدفع مواطنوها كل ما يملكون لتأمين اسطوانات أوكسجين لمرضاهم، ويرد عليه وزير الصحة اللبناني بشكر بشار الأسد على مكرمته.

تقول الصحفية اللبنانية مها حطيط إن وزير الصحة اللبناني يقول إنه لا وجود للأوكسجين في المستشفيات اللبنانية، في الوقت الذي يقول فيه نقيب المستشفيات في لبنان إنه لا وجود لأي نقص.

ووجه الوزير اللبناني الشكر للرئيس الأسد على تأمين الأوكسجين “لأنه سيساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين”، وأضاف أن سوريا لم تخذل المرضى في لبنان، رغم الحاجة التي أدت إلى زيادة الطلب على الأكسجين في سوريا.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن ألف مريض لبناني يعيشون على أجهزة التنفس الاصطناعي، وأكد أن الكمية الموجودة من الأوكسجين في لبنان “تكفي ليوم فقط”.

وكان حسن وصل صباح اليوم إلى دمشق والتقى الغباش لبحث أوضاع كورونا في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى