منوعات

مهلة تحذيرية يطلقها تطبيق واتس اب الشهير قبل أزالة حسابك

مهلة تحذيرية يطلقها تطبيق واتس اب الشهير قبل أزالة حسابك

اطلقت الشركة المالكة لتطبيق واتس اب الشهير تحذير لمستخدمي تطبيق واتس اب بوجوب أجراء عملية ربط مع التطبيق قبل 8 شباط القادم.

وتعتبر عملية الربط لجميع المستخدمين خارج الولاياة المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي، ويأتي هذا التطور عقب التحديث الاخير الذي اصدرته الشركة المصنعة، والمتعلق بسياسة معالجة بيانات المستخدم.

وأعلنت الشركة دخول التغيرات التي أجرتها على سياسة الخصوصية لديها حيز التنفيذ اعتباراً من 8 فبراير/ شباط القادم، والتي تنص على إلزام المستخدمين في كافة البلدان خارج أوروبا والمملكة المتحدة، على مشاركة بياناتهم مع فيسبوك facebook التي تعود لنفس المالك، وإلا سيفقدون حساباتهم.

ويؤثر التغيير على الطريقة التي يعالج بها “واتساب” البيانات، وسيتم تطبيقه بغض النظر عما إذا كان لدى المستخدمين حساب فيسبوك أم لا.

وعندما سيبدأ واتساب whatsapp في مشاركة البيانات مع فيسبوك، لن يكون قادراً على رؤية محتوى الرسائل لأن واتساب مشفر افتراضياً، لكن سيكون قادراً على معرفة من تراسل وعدد مرات القيام بذلك.

وبدأ فيسبوك في إرسال إشعارات للمستخدمين منذ بداية الأسبوع، يحث على الموافقة على شروطه الجديدة، ويستعرض ميزة مشاركة البيانات، التي ستكون إلزامية لمواصلة استخدام واتساب بعد تاريخ دخولها حيز التنفيذ.

وأثار ذلك موجة من الغضب والسخط على شركة فيسبوك facebook في مواقع التواصل الاجتماعي عند بعض المستخدمين، الذين قد يفقدون القدرة على الوصول إلى حساباتهم ما لم يوافقوا على السياسة الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى