أخبار العالم

“نتنياهو” دول عربية كان حلم التطبيع معها لكن اليوم حقيقة

تركيا هاشتاغ

أفتخر رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، ب”غزو” بلاده الدبلوماسي الاسطوري للدول العربية، واعتبر أن إسرائيل تعيش ازدهارا دبلوماسيا واقتصاديا، على المستويين العملياتي والعسكري.

وقال نتنياهو عصر الاثنين، في تلميح إلى الاختراقات التي حققتها الدبلوماسية الإسرائيلية في العالم العربي: “أستطيع أن أعد على أصابع يد واحدة عدد الدول التي لا تريد التعاون معنا، نجري اتصالات مع دول مختلفة لم نكن نحلم سابقا بالتعاون معها لكن دولاً كثيرة منها تقوم بذلك اليوم”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “أستطيع أن أعد على أصابع يد واحدة عدد الدول التي لا تريد التعاون معنا. نجري اتصالات مع دول مختلفة لم نكن نحلم سابقا بالتعاون معها ولكن دول كثيرة منها تقوم بذلك اليوم.. نحن نعيش ازدهارًا دبلوماسيًا واقتصاديًا وعملياتيًا وعسكريًا لا مثيل له”

وأضاف في تصريحات نقلتها صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية على “تويتر” (إسرائيل بالعربية) قائلا: “نحن نعيش ازدهارا دبلوماسيا واقتصاديا وعملياتيا وعسكريا لا مثيل له”.

وكان نتنياهو قد أعلن في عدة مناسبات سابقة، أنه يعمل في السر والعلن لتطبيع العلاقات مع عدد من الدول العربية، كما أكد وزير خارجيته، يسرائيل كاتس، على الأمر نفسه.

للاشتراك بقناة تركيا هاشتاغ على تلغرام اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى