أخبار تركيا

هاشتاغ اليوم في تركيا “#محامي زعيم الحزب الجمهوري يستقيل ويكشف المستور “

هاشتاغ اليوم في تركيا “#محامي زعيم الحزب الجمهوري يستقيل ويكشف المستور “

“Mustafa Kemal Çiçek” #650MilyonTLnerede الترجمة: (أين الـ650 مليون ليرة تركية/مصطفى كمال تشيتشك)

تصدر هذا الهاشتاغ بعد استقالة محامي زعيم حزب الشعب الجمهوري وتصريحاته حول الأموال المهدرة من قبل الحزب في الحملات الدعائية ومحاولات تلميع صورته.

وتساءل المحامي مصطفى كمال تشيتشك لأي جهات إعلامية ومواقع استطلاع للرأي أعطيت الـ650 مليون ليرة، مشيرًا إلى استخدام الحزب هذه الأموال في حشد الإعلام وتغيير الرأي العام وتغطية المسائل الشائكة حوله.

 “Mevlüt Çavuşoğlu” الترجمة: (مولود تشاووش أوغلو)

تداول الناشطون تصريحات وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، حول تطعيم كافة العاملين في قطاع السياحة مستخدمًا جملة “سنطعّم بحلول نهاية الشهر كل شخص سوف يراه السياح”.

واعترض الناشطون على إيلاء مسألة طمأنة السياح أهمية أكثر من طمأنة أبناء الشعب نفسه، فيما رأى الآخرون أن القرار بتطعيم العاملين في قطاع السياحة مهم وهو لحماية أبناء الشعب من تفشي الفيروس بسبب السياحة.

 #kudüsbizimdir الترجمة: (القدس لنا)

لقي هاشتاغ “القدس لنا” تفاعلاً سريعًا على تويتر في إشارة إلى تضامن الشعب التركي ضد الحملة التي يستهدف فيها الكيان الصهيوني تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس.

تركيا هاشتاغ / رفع الحد الأدنى للمدفوعات غير التلامسية

أعلن مركز البطاقات الائتمانية المعتمدة بين البنوك التركية “BKM” عن رفع الحد الأقصى للمدفوعات غير التلامسية (بدون كلمة مرور Temassız) من 250 إلى 350 ليرة تركية اعتبارًا من الغد.

وفقًا للبيان الصادر عن المركز، فإن الاهتمام بالمدفوعات غير التلامسية التي تسمح بالدفع بشكل أسرع وأسهل، جعلها جزءًا لا غنى عنه في الحياة اليومية.

وتتيح الخدمة إجراء مدفوعات عبر البطاقات الائتمانية والأجهزة المحمولة دون الحاجة إلى إدخال كلمة مرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق