أسعار الصرف

هبوط طفيف لأسعار الذهب في تركيا من عيار 21.22.24 ولليرة الذهبية ونصف الليرة “صباح الخميس”

هبوط طفيف لأسعار الذهب في تركيا من عيار 21.22.24 ولليرة الذهبية ونصف الليرة “صباح الخميس”

توازياً مع انخفاض قيمة الليرة التركية، سجل الذهب اسعار مرتفعة جدا في الاونة الاخيرة، وذلك بسبب تدهور قيمة التداول الفعلية لليرة التركية، رغم ما تبذله الحكومة التركية من جهود للحيلولة دون ذلك.

شهدت تركيا مؤخرأ تحسن لافت في اسعار الذهب، حيث انخفض سعر غرام الذهب الواحد 100 ليرة تركية دفعة واحد، وذلك عقب البدء بأجراءات تطـ.ـعيم اللقاح الاول المضاد لفايـ.ـروس كـ.ـورونا.

وصرح الرئيس التركي خلال مؤتمر صحفي عن اكتشاف تركيا لأكبر حقل للغاز الطبيعي بتاريخها في البحر الأسود، مما يؤثر هذا الاكتشاف بشكل ايجابي على اسعار الذهب في تركيا.

ومن جهته اكد وزير المالية التركية بعودة الليرة التركية الى قيمتها المعهودة في المستقبل القريب.

وإليكم نشرة اليوم الخميس 25 أذار 2021 :

سعر غرام الذهب من عيار 24 يساوي 440 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 22 يساوي 408 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 21 يساوي 385 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 18 يساوي 334 ليرة تركية.

سعر غرام الذهب من عيار 14 يساوي 259 ليرة تركية.

أما ليرة الذهب من نوع جمهوريات فقد بلغ سعرها 2945 ليرة تركية.

سعر ليرة الذهب من نوع زينات بلغ نحو 2863 ليرة تركية.

وسعر نصف ليرة الذهب وصل إلى 1446 ليرة.

وسعر ربع ليرة الذهب وصل إلى 723 ليرة تركية.

الجدير بالذكر ان اسعار الذهب تتعلق بشكل رئيسي بأسعار تداول الليرة التركية وهذه الاسعار قد تختلف بين الحين والاخر، وذلك بحسب مقدار التضخم.

من العب للجيب..مكرمة من الاسد 75 طن من الاكسجين بأتجاه لبنان

في ظل الوضع الصحي الكـ.ـارثي في سوريا، ومع استمرار تفـ.ـشي الوبـ.ـاء على نحو واسع يعرفه الجميع ويصر النظام على إنكـ.ـاره رسمياً، رغم العديد من الإشارات والـ.ـصرخات التي يطلقها مسؤولون صغار بين الحين والآخر، تقرر سوريا منح لبنان، الذي ابتلي بمصـ.ـائب لا تحصى هو الآخر، 75 طناً من الأوكسجين.

وزير الصحة النظام السوري ينفي أن تكون الكمية مؤثرة على مخزون سوريا من الأوكسجين، سوريا ذاتها التي يدفع مواطنوها كل ما يملكون لتأمين اسطوانات أوكسجين لمرضاهم، ويرد عليه وزير الصحة اللبناني بشكر بشار الأسد على مكرمته.

تقول الصحفية اللبنانية مها حطيط إن وزير الصحة اللبناني يقول إنه لا وجود للأوكسجين في المستشفيات اللبنانية، في الوقت الذي يقول فيه نقيب المستشفيات في لبنان إنه لا وجود لأي نقص.

ووجه الوزير اللبناني الشكر للرئيس الأسد على تأمين الأوكسجين “لأنه سيساهم في إنقاذ لبنان من كارثة وإنقاذ حياة الكثير من اللبنانيين”، وأضاف أن سوريا لم تخذل المرضى في لبنان، رغم الحاجة التي أدت إلى زيادة الطلب على الأكسجين في سوريا.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن ألف مريض لبناني يعيشون على أجهزة التنفس الاصطناعي، وأكد أن الكمية الموجودة من الأوكسجين في لبنان “تكفي ليوم فقط”.

وكان حسن وصل صباح اليوم إلى دمشق والتقى الغباش لبحث أوضاع كورونا في لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى