أخبار العالم

هل ستنقذ الامارات الليرة التركية بزيارة الغد..تسريبات بريطانية تؤكد ذلك

تركيا هاشتاغ / هل ستنقذ الامارات الليرة التركية بزيارة الغد..تسريبات بريطانية تؤكد ذلك

قبل زيارة ولي عهد الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا يوم غد ، تداول خبر لافت في الصحف البريطانية. كتب البريطانيون أن نهيان ستستثمر 100 مليار دولار في تركيا.

وعيون وسائل الاعلام الاجنبية، ركزت على الاجتماع الذي سيعقد غدا بين الرئيس أردوغان و ولي العهد الأمير محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (UAE).

قبل الاجتماع  المزمع عقده، حدث خبر رائع في الصحافة البريطانية وعليه، يخطط ولي عهد الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان لاستثمار 100 مليار دولار في تركيا.

سيتم النظر في العلاقات مع البلدين
ومن المقرر أن يأتي نهيان إلى تركيا غدا بدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان. وسيناقش الزعيمان ، اللذان أجروا مكالمة هاتفية في 31 أغسطس ، العلاقات بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية في لقاءاتهما المباشرة.

أهم استثمارات جدول الأعمال
ومن أهم بنود جدول أعمال الاجتماع الاستثمارات المحتملة لدولة الإمارات في تركيا. قام موقع Middle East Eye الإخباري الذي يتخذ من لندن مقراً له ، في أخباره المستندة إلى “مصدر موثوق” ، بمشاركة تفاصيل حول حجم الاستثمارات التي يريد آل نهيان القيام بها في تركيا.

100 مليار دولار استثمار على جدول الأعمال
وبحسب ما ورد أبلغ زايد أردوغان في وقت سابق من هذا العام أنه مستعد لاستثمار 100 مليار دولار. وذكرت مصادر أخرى في الموضوع أن المبلغ لا يقل عن 10 مليارات دولار. وقال البيان “كلا المبلغين أرقام مؤثرة للاقتصاد التركي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق