أخبار العالم

واشنطن تؤيد الضـ.ـربات الاسرائيلية في سوريا وتوجه رسالة لروسيا وللنظام السوري

تركيا هاشتاغ

واشنطن تؤيد الضــربات الاسرائيلية في سوريا وتوجه رسالة لروسيا وللنظام السوري

شدد وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” اليوم الأربعاء على ضرورة سحب إيران قواتها من سوريا وأكد أنهم أبلغوا روسيا ونظام الأسد أن على الإيرانيين أن يرحلوا.

وقال “بومبيو” في مؤتمر صحفي : “قلنا لروسيا ونظام الأسد إن على الإيرانيين أن يرحلوا ويغادروا كامل الأراضي السورية وليس جنوبها الغربي فقط”.

وأضاف أن على النظام الإيراني الداعم للإرهـ.ـاب أن يوجه إنفاقه وموارده إلى الشعب الإيراني.

ورحب “بومبيو” في الوقت نفسه بتصنيف ألمانيا لميليشيا “حزب الله” اللبناني كمنظمة إرهـ.ـابية، ولفت إلى أن بلاده فرضت الأسبوع الماضي عقوبات على شركات تتعامل مع إيران، مطالباً جميع الشركات بالتأكد أنها لا تتعامل مع منظمات تخص ميلـ.ـيشيا الحرس الثوري.

يشار إلى أن تصريحات الوزير الأمريكي تأتي في الوقت الذي تواصل فيه إسرائيل شن الهجـ.مات ضد المواقع الإيرانية في سوريا، وكان وزير دفاع الاحتلال “نفتالي بينيت” أكد الثلاثاء أن تل أبيب ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا حتى رحيل الميليـ.ـشيات الإيرانية عنها وخروجها بشكل كامل.

ويُذكر أن موقع “ذا تايمز أوف إسرائيل” نقل عن مسؤولين إسرائيليين أمس تأكيدهم قيام الميليـ.ـشيات الإيرانية بمغادرة الأراضي السورية وإخلاء عدد قليل من القواعد العسكرية التي كانت تحت سيطرتهم في السابق، وذلك على ضوء الضغوطات التي تتعرض لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق