منوعات

وكالة الأنباء رويترز تتراجع عن خبر حظر دخول الاتراك لـ 7 دول أوروبية

تركيا هاشتاغ / وكالة الأنباء رويترز تتراجع عن خبر حظر دخول الاتراك عدة دول أوروبية

سحبت وكالة “رويترز” خبرا كانت قد نشرته في وقت سابق من اليوم الخميس، مفاده بأن أنقرة كشفت أن 7 دول أوروبية حظرت دخول القادمين من تركيا بسبب تفشي المتحور “أوميكرون”.

وكتبت “رويترز”: ملحوظة “يرجى سحب الخبر الذي أرسل بخصوص دول أوروبية تحظر دخول المسافرين الأتراك”.

وورد في الخبر السابق أن نشرة تعليمات السفر التي أصدرتها هيئة الطيران المدني التركية، كشفت أن سبع دول أوروبية منها هولندا وإيطاليا وإسبانيا منعت دخول القادمين من تركيا بسبب تفشي المتحور “أوميكرون”، دون الإشارة إلى تاريخ بدء تطبيق هذه الإجراءات ولا مدة سريانها.

كما تضمن الخبر، أن الهيئة أوضحت في نشرة تعليمات السفر التي حدثتها في 28 ديسمبر، أن “هولندا وإيطاليا وإسبانيا ولوكسمبورغ وكرواتيا وآيسلندا وسويسرا لن تستقبل المسافرين القادمين من تركيا”.

وأضاف أنه “سيتعين على المسافرين الأتراك تقديم دليل على تلقيهم التطعيم المضاد لكوفيد-19 لدخول البرتغال والسويد”.

كما حدثت الهيئة تعليمات السفر المتعلقة بإيران والعراق، قائلة إن “المسافرين إلى البلدين قد يخضعون لحجر صحي مدته 14 يوما لدى الوصول في حين يتعين على غيرهم من المسافرين تقديم نتيجة فحص سلبية تثبت خلوهم من المرض”.

وبلغت الإصابات اليومية بفيروس كورونا في تركيا، في الـ24 ساعة الماضية أعلى مستوياتها منذ نيسان/ أبريل الماضي، إذ ارتفعت إلى قرابة 37 ألفا، لكن العدد لا يزال أقل بكثير من الإصابات المسجلة في أجزاء من أوروبا، لاسيما فرنسا وبريطانيا وإيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى