Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا

أيران على وشك أفشال اتفاقية وقف اطلاق النار بحسب صحيفة تركية

تركيا هاشتاغ

أيران على وشك أفشال اتفاقية وقف اطلاق النار بحسب صحيفة تركية. 

صرحت صحيفة “يني شفق” التركية عن وجود بوادر من قِبل الميلـ.ـيشيات الإيرانية لمسح اتفاق وقف إطلاق النار الخاص بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا، وإعادتها الى وضعها السابق.

وأوضحت يني شفق أن الميليـ.ـشيات الإيرانية انتهـ.ـكت الاتفاق عدة مرات، وقامت بأطلقت النار بالقرب من نقاط المراقبة التركية وعملت على مضايقتها.

وأشارت الصحيفة ان ايران في وقت سابق سعت لعقد اجتماع مع تركيا بشأن إدلب بعيداً عن روسيا، مضيفة أنه وبعد إبرام اتفاق وقف إطلاق النار مع روسيا بدأت بالعمل على تخريبه وإفشاله.

وتبين دور ايران بالعمل على افشال الاتفاق من خلال ارسال تعزيزات من لواء “فاطميون” و”زينبيون” ومقاتلين من بلدات “الفوعة” و”كفريا”و “نبل” و”الزهراء” إلى مدينة “سراقب” شرق إدلب، والى مناطق في جبل الزاوية.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني تركي قوله إن القوات التركية أظهرت حساسية كبيرة تجاه تلك المواقف، وتصرفت  بناء على ذلك امتثالاً لاتفاقية وقف إطلاق النار بإدلب، مضيفاً أنها لم تقم بأي انتهاك للاتفاق إلا أنها مستعدة لاستخدام القوة ضد من ينتهكه.

واكد المصدر الامني على أن تركيا على علم بمحاولات نظام الأسد وإيران لأفشال الاتفاق، معولاً بأن أنقرة تنتظر من روسيا باعتبارها -دولة ضامنة- اتخاذ خطوات تلزم النظام بالبنود الواردة باتفاقية موسكو.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى