Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعتبر وجهة سياحية مهمة.. مدينة ساحلية كبرى تقدم 500 تذكرة طيران مجانية لزيارتها

تعتبر وجهة سياحية مهمة.. مدينة ساحلية كبرى تقدم 500 تذكرة طيران مجانية لزيارتها

كشف “جون لي”، الرئيس التنفيذي لمدينة هونغ كونغ الساحلية، يوم الخميس الماضي، أنه من المقرر توزيع 500 ألف تذكرة طيران مجانية لجلب الزوار المطلوبين بشدة في إطار حملة دعاية عالمية، بحسب وكالة “بلومبيرغ” للأنباء.

وأعلن الرئيس خلال تصريح صحفي عن هذه الهدية في معرض إطلاق حملة “هالو هونغ كونغ”، وقال “إنها تعد على الأرجح أكبر ترحيب على الإطلاق في العالم”.

وألقى “لي” الضوء على إقامة عدد من الفعاليات المقبلة بما في ذلك ماراثون، وذلك في كلمات ألقاها بالإنجليزية والماندرين والكانتونية.

وأفادت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينغ بوست) نقلًا عن مصدر لم تسمه، بأنه سوف يتم توزيع أغلب التذاكر الجوية المجانية من جانب شركات طيران تشمل “كاثي باسيفيك إيروايز” وشركتها المنخفضة التكلفة “إتش كيه إكسبريس”.

وتسعى الحكومة لإنعاش الاقتصاد وإصلاح الصورة العالمية للمدينة التي تضررت جراء المظاهرات التي غالبا ما كانت عنيفة في 2019، وفرض قوانين أمنية صارمة في 2020 وثلاث سنوات من العزلة التي فرضتها على نفسها خلال جائحة فيروس كورونا.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

وانعزلت هونغ كونغ إلى حد كبير عن بقية العالم بسبب قواعد الحجر الصحي، التي طلبت في مرحلة ما من المسافرين الوافدين قضاء 21 يومًا في غرفة فندق على نفقتهم الخاصة، وسمحت لسكان هونغ كونغ فقط بدخول المدينة.

وتراجع إجمالي الناتج المحلي لهونغ كونغ -الواقعة على ساحل الصين الجنوبي- في عام 2022 بنسبة 3.5%، وهو ثالث انكماش خلال أربع سنوات.

واستقبلت هونغ كونغ نحو 605 آلاف زائر فقط العام الماضي بعد أن ألغت المدينة تدريجيًّا قيود الحد من انتشار كورونا، بارتفاع من 91 ألف زائر في 2021، بحسب مجلس السياحة المحلي.

واجتذبت هونغ كونغ نحو 56 مليون سائح في 2019، أي قبل عام من تفشي الجائحة.

وأعلنت الحكومة الشهر الماضي أنها لن تطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى المدينة الدخول في الحجر الصحي بالفندق، أو إظهار نتيجة سلبية لاختبار كوفيد قبل الصعود على متن الرحلات الجوية إلى هونغ كونغ.

زر الذهاب إلى الأعلى