Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سرعته 25 كيلو متر في الثانية.. كوكب بحجم حوض سباحة أولمبي يهدد الارض

سرعته 25 كيلو متر في الثانية.. كوكب بحجم حوض سباحة أولمبي يهدد الارض

جاء بيان من وكالة الفضاء الأمريكية ( ناسا ). في بيان صادر عن مكتب تنسيق الدفاع الكوكبي التابع لناسا ، أفيد أن كويكبًا بحجم حوض سباحة أولمبي يمكن أن يضرب الأرض في غضون 23 عامًا.

ذكرت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) أنها لاحظت في عام 2046 كويكبًا (وإن كان صغيرًا) من المحتمل أن يضرب الأرض .

وفقًا لمكتب تنسيق الدفاع الكوكبي التابع لوكالة ناسا ، فإن الكويكب الذي يقارب حجم حوض السباحة الأولمبي ، والذي تم تتبع تحركاته منذ أوائل فبراير ، سيمر بالقرب من الأرض خلال 23 عامًا وله احتمال تأثير محتمل.

تم حساب احتمال الاصطدام بالأرض ، المسمى “2023 DW” ، بواقع 1 في 625 من قبل وكالة الفضاء الأوروبية و 1 في 560 وفقًا لوكالة ناسا.

أعرب مسؤولو ناسا عن رأي مفاده أن هذا الاحتمال يمكن أن يتغير بشكل كبير مع إجراء مزيد من التحليل لـ 2023 DW.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

وفقًا لبيانات ناسا ، يُحسب قطر 2023 DW بحوالي 50 مترًا ، بينما يُقدر أن النيزك سيمر على مسافة 1.8 مليون كيلومتر من الأرض في 14 فبراير 2046.

سرعة 25 كيلومترًا في الثانية

بينما يتحرك الكويكب بسرعة 25 كيلومترًا في الثانية ، فإنه يكمل مدارًا واحدًا حول الشمس في 271 يومًا.

أحدثت المركبة الفضائية لاختبار توجيه الكويكبات المزدوجة (DART) التابعة لوكالة ناسا تأثيرًا ناجحًا على الكويكب ، على بعد حوالي 11 مليون كيلومتر من الأرض ، في 27 سبتمبر 2022 ، كما هو مخطط لها ، وتمكنت من تغيير مدار النيزك بشكل طفيف. (AA)

زر الذهاب إلى الأعلى