Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا

تساوي ملايين الدولارات.. اكتشاف قطعة فنية فريدة من نوعها في حتوشا عاصمة الحثيين القديمة

اكتشاف قطعة فنية فريدة من نوعها في حتوشا، عاصمة الحثيين القديمة، يشكّل مفارقة مهمة في سجلات الآثار. القطعة المكتشفة، المصنوعة من عاج الفيل والتي يعود تاريخها إلى نحو 2800 عام، تمثل إضافة قيمة إلى فهمنا للحضارات القديمة وعلاقاتها الفنية والثقافية.

يظهر الرسم الفني على القطعة تمثالًا إنسانيًا برأس حيوان يشبه الأسد ورسمين لشجرة الحياة، مما يسلط الضوء على تطور الفن والحضارة في ذلك العصر. هذه القطعة تحمل أدلة على تأثيرات متعددة من حضارات مختلفة، مما يعكس التبادل الثقافي والفني الحيوي في تلك الفترة الزمنية.

الدكتور أندرياس شاخنر، الذي يقود عمليات الحفر، أكد أن هذه القطعة الفنية المحفوظة بشكل جيد كانت جزءًا من صندوق خشبي أو أثاث خشبي وقد تم استخدامها كزخرفة. بالرغم من بعض التلف، إلا أن القطعة تحافظ على جزء كبير من تفاصيلها الأصلية، مما يوحي بأنها كانت أكبر في السابق.

هذا الاكتشاف ليس مجرد إضافة إلى المجموعة الأثرية في حتوشا، بل يفتح نافذة جديدة لفهم الهياكل الاجتماعية والثقافية في ذلك الوقت البعيد. يكشف لنا عن أهمية الموقع كمركز هام، مما يشير إلى أنه ربما كان مركزًا للسلطة أو بنية اجتماعية معقدة، وهو ما يساعدنا في فهم تركيب المجتمع وتطوره في ذلك الزمن.

هذه القطعة الفنية تعتبر شاهدًا مهمًا على التاريخ، وهي تثير المزيد من الأسئلة التي قد تفتح أبوابًا لاكتشافات أخرى وتفاصيل جديدة عن العصور القديمة وثقافاتها المعقدة.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 
زر الذهاب إلى الأعلى