Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسعار الصرف

توقعات مثيرة للقلق لسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية في نهاية عام 2024

أعلن محللو HSBC عن توقعاتهم لقيمة الدولار مقابل الليرة التركية حتى نهاية عام 2024.

قام محللو HSBC، مراد توبراك وشارلوت أونغ، بنشر مذكرة بشأن عام 2024 للتنبؤ بسعر الدولار مقابل الليرة التركية. ووفقًا للمحللين، من المتوقع أن يصل سعر الدولار إلى 33 ليرة بنهاية هذا العام بارتفاع بطيء ومعتدل.

توبراك وأونغ ذكروا في مذكرتهم: “استراتيجية مراقبة انخفاض الليرة تعمل، حيث تدعم السياسة النقدية FX carry وتحد من الدولارة وتدعم التوازن الاقتصادي الكلي.” وأشار المحللون أيضًا إلى أن ديناميات الـ “carry” لصالح الليرة تحولت ابتداءً من منتصف عام 2023 بعد زيادات فائدة كبيرة.

في تقريرهم، وردت التقييمات التالية للمحللين:

“ارتفعت فائدة الودائع بالليرة بشكل كبير. لا يزال عائد الودائع الفعلي سلبيًا، ولكن الديناميات أصبحت بشكل واضح أكثر إيجابية بالنسبة لليرة. يمكن أن تزداد جاذبية الودائع بالليرة مع انخفاض التضخم في النصف الثاني من العام 2024. سيكون اتجاه الفائدة الحقيقية نقطة التركيز لليرة. من المرجح أن يضعف الطلب الداخلي مع تباطؤ النمو الائتماني وسينخفض العجز التجاري. هذا سيؤدي إلى جعل الليرة أقل عرضة للضعف.”

في أغسطس الماضي، كانت توقعات HSBC لنهاية عام 2023 هي 29 ليرة للدولار. وكانت توقعات البنك لنهاية عام 2024 هي 32 ليرة. ارتفع سعر الدولار مقابل الليرة في عام 2023 بنسبة 58.34٪ ليغلق عند 29.7876 ليرة، مما يشير إلى ارتفاع بنسبة 35.84٪ مقارنة بعام 2022.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 
زر الذهاب إلى الأعلى