Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لماذا ينام الدجاج مغناطيسياً عند رسم خط مستقيم أمامه..؟

لقد شاهدتم بالتأكيد على وسائل التواصل الاجتماعي دجاجة أو مجموعة من الدجاج تكون قد تم تنويمها. لكن لماذا يدخل الدجاج في حالة نوم عند رسم خط مستقيم أمامها؟ ها هي التفاصيل…

يُعرَف الوضع الحركي السكوني الذي يظهر في الدجاج كرد فعل مفاجئ للحيوان تجاه محفز معين. هناك عدة طرق لتحفيز هذا الحالة. ومع ذلك، يجب ألا يُطبَّق هذا بوعي على الدجاج والحيوانات الأخرى، لأن هذا الوضع قد يلحق ضررًا بالصحة النفسية والجسدية للحيوان.

بعض طرق الحركة السكونية في الدجاج:

طريقة الإصبع المتذبذب: يُوضع الدجاج على سطح مستوٍ، ويُحاذَى جسده بشكل صحيح، ثم يلمس إصبع معين محفز. الدجاج يظل ساكنًا لفترة مؤقتة تجاه هذا المحفز، مظهرًا رد فعل غير متوقع.

طريقة خط الطباشير: يُوضع الدجاج على ظهره ويتم رسم خط مستقيم. الدجاج يُنبِه للخط ويدخل في حالة الحركة السكونية.

طريقة التعبير الوجهي: يُفَقِد الدجاج وعيه بتقليد الحركات. عندما يُهز الدجاج بشكل مستمر، يصاب بالدوار ويدخل في حالة حركة سكونية عند الوقوف الفجائي.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

تلك الطرق قد تثير الحركة السكونية في الدجاج، ولكن يجب تجنب تطبيق هذه الحالة بوعي. فالحركة السكونية المطبقة بوعي قد تتسبب في إحداث ضغوط نفسية وخوف ومشاكل صحية في الحيوانات. لذلك يجب تجنب التجارب اللاواعية على الحيوانات والاحترام الكامل لحقوقها.

زر الذهاب إلى الأعلى