Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

روسيا بعد تقريرها الخاص في تركيا هل تطلب المساعدة الصحية لمواجهة كورونا

تركيا هاشتاغ

أشادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء، بقوة النظام الصحي في تركيا وطريقة تعاطي السلطات التركية مع أزمة “كورونا”، إضافة للثقة الكبيرة التي تتمتع بها الحكومة التركية تجاه مكافحة الفيروس مقارنة بدول أخرى.

ونشرت قناة “روسيا اليوم”، تقريرا ذكرت فيه أنه “لدى المسؤولين الأتراك ثقة كبيرة لم تغب عنهم في ظل أزمة (كورونا)، خاصة في إمكانات بلادهم لمواجهة الجائحة العالمية”.

وأشارت القناة في تقريرها إلى أن “تركيا تؤكد أن قطاعي الصحة والإغاثة قادران على مواجهة تفشي وانتشار فيروس (كورونا)”.

وعززت القناة الروسية تقريرها بتصريحات للرئيس التركي رجب طيب أردوغان تحدث فيها عن المساعدات الطبية المقدمة لدول العالم، وسرعة تركيا بالاستجابة لمساعدة تلك الدول في محنة “كورونا”.

ولفتت القناة الروسية إلى أنه “وبرغم تلك الأزمة وارتفاع أعداد الإصابات في تركيا، إلا أن سوقها الغذائي والطبي لم يشهد أي ندرة”، مضيفة أن “ذلك يعود إلى الخبرة والاستعدادات لمواجهة الكوارث”.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

كما نقلت القناة الروسية عن الأمين العام لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية İHH، دورموش أيدن، قوله “اكتسبنا خبرة كبيرة خلال مسيرتنا في العمل الإغاثي حول العالم ونحن مستعدون لمواجه الفيروس”، مضيفا أن “الحكومة التركية دعمت في الأعوام الأخيرة النظام الصحي ماجعله متماسكا في مواجهة (كورونا)، كما دعمت العمل الإغاثي، ومنظمتنا باتت عالمية وشاركنا في عدة أعمال إغاثية في تركيا وخارجها وهذا الأمر جعلنا مستعدين للتعامل مع الأزمة الحالية”.

وفي 30 آذار/مارس الماضي، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “البنية التحتية للصحة في تركيا في وضع أفضل بكثير من الدول الأخرى من ناحية الأفراد والأدوية والمستلزمات الطبية والعناية المركزة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى