Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا المحلية

وزارة الصحة تطلق تطبيق Hayat Eve Sığar ليطلعك على اكثر الاماكن عرضة لفايروس كورونا

تركيا هاشتاغ

وزارة الصحة تطلق تطبيق Hayat Eve Sığar ليطلعك على اكثر الاماكن عرضة لفايروس كورونا.

وزارة الصحة التركية تطلق تطبيق الهاتف المحمول الخاص بـ “كورونا”، والذي يخوّل الأفراد مراقبة حالتهم الصحية والابتعاد عن الأماكن ذات الخطورة العالية بانتشار الفيروس.

وقالت صحيفة هبرلار، بحسب “تركيا هاشتاغ” ، إن التطبيق حمل اسم “المنزل يتسع الحياة / Hayat Eve Sığar”، وبات متاحاً للتحميل المجاني عبر متاجر تطبيقات منصتي التشغيل أندرويد و IOS.

وأضافت أن التطبيق يتيح أمام المستخدم إجراء اختبار “كوفيد – 19” أونلاين، وذلك من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالصحة العامة، وبناءً على نتائجها يتم توجيه المستخدم إلى أقرب مركز اختبار بالفيروس لإجراء فحص “كورونا”.

ويرسل التطبيق تحذيرات إلى المستخدم حول اقترابه من المناطق غير الملتزمة بالعزلة الاجتماعية أو ذات الكثافة العالية بالفيروس، عبر تتبع موقعه المستمر، ويصنف تلك المناطق بناءً على درجة خطورتها.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

كما يتيح التطبيق إمكانية الوصول إلى خريطة مفصلة للمنطقة التي يتواجد فيها بهدف التعرف على مدى كثافتها بالسكان وخطورة انتشار كورونا.

ويخوّل التطبيق المستخدم إضافة أفراد عائلته للتحقق من موقعهم وتحذيرهم حال اقترابهم من إحدى المناطق ذات الخطورة العالية بالفيروس.

هذا وتعتزم وزارة الصحة إضافة ميزة مهمة لحماية المستخدم من الاتصال مع مصابي كورونا والخاضعين للحجر الوقائي، وذلك عبر خوارزميات ذكية تتيح مراقبة احتكاك المستخدم وتواصله مع هؤلاء الأشخاص.

وحتى مساء السبت، سجلت وزارة الصحة التركية 82 ألفاً و329 إصابة بكورونا، راح ضحيتها 1890 شخصاً، فيما بلغت حالات الشفاء 10 آلاف و453 حالة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى