Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

اسرائيل تفسر سبب الهجوم الاعلامي الروسي على الاسد

تركيا هاشتاغ

قناة اسرائيلية تفسر سبب الهجوم الاعلامي الروسي على الاسد.

عنونت  قناة الـ 13 الإسرائيلية أمس الجمعة هجوم الإعلام الروسي الكبير على نظام الأسد، ورأت أن المقصود من ذلك هو التواجد الإيراني في سوريا وعقود إعادة الإعمار.

وقال “ألون بن دافيد” المعلّق العسكري للقناة إن تحول موقف الإعلام الروسي الذي يوجهه الرئيس فلاديمير بوتين قد يكون مرتبطاً بالإحباط من استمرار دعم بشار الأسد لبقاء الوجود الإيراني في سوريا.

وأضاف أن الاستخبارات الإسرائيلية ترى أن الموقف الجديد يعبّر عن رغبة بوتين في الانفراد بكل عقود إعادة إعمار البلاد لجني مكاسب اقتصادية كبيرة، وأنه لا يريد منافسة إيرانية في ذلك.

وتابع “بن دافيد” أن الإسرائيليين يراهنون على أن يسهم الضغط الروسي في تحسين الظروف التي تسمح بإخراج القوات الإيرانية من البلاد.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

يشار إلى أن وسائل الإعلام الروسية وعلى رأسها وكالة الأنباء الفيدرالية التابعة لـ”طباخ بوتين” كان قد نشرت خلال الأيام الماضية العديد من التقارير التي تحدثت عن فساد الأسد ونظامه ودوره في تبديد ثروات البلاد، ولفتت إلى أن نسبة كبيرة من الشعب السوري لا تقف خلفه ولا تدعمه.

اقرأ المزيد…..

ترامب: لقد اجتزنا للتو 5 ملايين اختبار أكثر بكثير من أي دولة أخرى في العالم

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إن الولايات المتحدة تجاوزت عتبة 5 مليون اختبار بخصوص فيروس كورونا المستجد.

وأضاف ترامب “ذلك أكثر بكثير من أي دولة أخرى في العالم، في الواقع ، أكثر من جميع الدول الكبرى مجتمعة!”، مؤكدا أن العديد من مواقع الاختبار مفتوحة ومتاحة.

وقال ترامب يوم الجمعة إنه لا يوجد عقار حتى الآن ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن بلاده تقوم بالعديد من الاختبارات لاستخدام الأجسام المضادة ضد الفيروس القاتل.

وأكد أن الولايات المتحدة حققت تقدما ملحوظا في مكافحة الفيروس خلال الأيام السبعة الماضية.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي أعلن أنه وقع على حزمة مساعدات بقيمة 320 مليار دولار للعمالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى