Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شاهد الجيش الامريكي يكشف عن السلاح الليزري الفتاك…. وتركيا السبب..؟

تركيا هاشتاغ

شاهد الجيش الامريكي يكشف عن السلاح الليزري الفتاك العامل بقوة 150 كيلو واط.

كشف الجيش الأمريكي عن نيته بدء اختبارات جهاز ليزري “بقوة 150 كيلو واط”، من تصنيع شركة “نورثروب غرامن”، الذي يستطيع اسقاط الطائرات وتدمير العربات الصغيرة والزوارق.

وبحسب ما رصده موقع تركيا هاشتاغ، سوف يتم تركيب هذا النوع من الاسلحة على متن السفن الأمريكية في المرحلة الأولى من المشروع.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

الجدير بالذكر أن شركة توبيتاك بيلغيم التركية تعمل أيضا على صناعة هذا النوع من الأجهزة.

ويشار أيضا أن شركة رافايل التابعة للكيان الصـ.ـهيوني تعمل على تطوير أجهزة ليزرية، سيتم إلحاقها ببرنامج القبة الحديدية، تتراوح قوتها بين 50 و 100 كيلو واط.

وياتي الحاجة لمثل هذا النوع من الاسلحة،مع تطور الطائرات المسيرة، التي اثبتت فعاليتها ضمن ميدان المعركة، وخاصة المسيرات التركية التي اصبحت الاولى على مستوى الشرق الاوسط.

أقرأ ايضاً…..

رد غريب وصادم لـ سوري ……عند اعتقاله وبحوزته مخدرات بقيمة 3 مليون ليرة تركية في أضنة.

اعتـ.ـقلت الشرطة في ولاية أضنة سوريين اثنين ضبـ.ـطت بحوزتهما مخدرات بقيمة 3 ملايين ليرة تركية.

وبحسب ما نشرته وكالة “دمير أوران” للأنباء، إن فرق الأمن أوقفت سيارة للتفتيش في قضاء سيهان إثر تلقيها معلومات حول وجود مواد مخدرة على متنها.

وأضافت أن التفتيش أثمر عن ضبط كمية من المخـ.ـدرات كانت مخبأة أسفل المقاعد، واعتقـ.ـلت الشرطة السوريين “علي العابد / 35 عاماً” و”طارق محزوم / 25 عاماً”،بحسب ما ترجمه موقع تركيا هاشتاغ.

كما أثمرت عمليات تفتيش منزل العابد عن ضبط كميات كبيرة من المخدرات تنوعت بين الحشيش (7.7 كيلو غرامات) وحبوب الكبتاغون (31800 حبة) إضافة إلى مخدرات صناعية أخرى.

وبلغت قيمة المخدرات المضبوطة 3 ملايين ليرة تركية، بحسب الوكالة.

وأنكر السوري طارق خلال التحقيق معرفته بالعابد، مشيراً إلى أنه أوقف سيارة الأخير بمحض الصدفة، وركب معه بغية الذهاب إلى منزل عمه.

بدوره نفى العابد معرفته المسبقة بطارق، وزعم بأنه يخـ.ـتزن المخدرات المضبوطة للاستخدام الشخصي.

وأُحيل الموقوفان إلى النيابة العامة، حيث قضت بإيداعـ.ـهما السـ.ـجن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى