Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

شاهد بالفيديو ماذا حدث عند توثيق كمرة لـ صاعقة قوية تضرب منزلاً وشجرة معمرة في السعودية

تركيا هاشتاغ

شاهد بالفيديو ماذا حدث عند توثيق كمرة لـ صاعقة قوية تضرب منزلاً وشجرة معمرة في السعودية.

قام شاهد عيان، اليوم، بتوثيق اللحظة التي ضربت فيها صاعقة قوية أحد المنازل، في مركز عفراء شمال محافظة بلقرن بمنطقة عسير جنوب غرب السعودية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصـ.ـابات.

وذكرت مصادر أن أجهزة كهربائية وإلكترونية وأجزاء من المنزل تضررت، قبل حضور فرق الدفاع المدني، وفرقة من مديرية الكهرباء المحلية إلى لموقع.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

كما ضربت صاعقة أخرى في شواص، بنفس المنطقة شجرة معمرة ما تسبب باحتراقها.

وهطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة، على أجزاء من محافظة بلقرن، سالت على إثرها أودية وارتوت بها الشعاب.

أقرأ ايضاً…..

أطلقت المملكة العربية السعودية خطة تنفذ تواتراً لعودة الحياة الطبيعية حيث سيشهد السعوديون تعديلا في أوقات السماح بالتجول، وفق تواريخ محددة في كل المناطق، باستثناء مدينة مكة المكرمة.

وأعلنت السعودية في الإطار ذاته، موعد السماح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة، ضمن خطة مفصلة للعودة إلى الحياة الطبيعية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، أنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فقد صدرت الموافقة على ما يلي:

أولًا: ابتداءً من يوم الخميس 28 مايو 2020 حتى نهاية السبت 30 مايو 2020 يتم ما يلي:

سيتم تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساءً.

ستسمح بحرية التنقل بين المناطق والمدن في المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول ،كما سيكون هناك استمرارية لعمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة.

سيكون هناك فرصة لفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح.

ثانيًا: ابتداءً من يوم الأحد 31 مايو 2020، حتى نهاية السبت 20 يونيو 2020 يتم ما يلي:

تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

ستسمح بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

استمرار إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام، وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا.

تضمنت القرارات أيضاً رفع تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.

سيتم رفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية مع التشديد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تحددها الهيئة العامة للطيران المدني، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات الأخرى ذات العلاقة

أصدرت قراراً برفع تعليق السفر بين المناطق بوسائل المواصلات المختلفة، مع التزام الجهات المختصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة.

كما سيتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، في فترة السماح مع استمرار عمل الأنشطة المستثناة في القرارات السابقة

وأكدت القرارات على استمرار منع كافة الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي بما في ذلك: صالونات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التي تحددها الجهات المختصة

هذا بالإضافة إلى استمرار تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة في جميع الأوقات، ومنع التجمعات للأغراض الاجتماعية لأكثر من 50 شخصًا، مثل: مناسبات الأفراح ومجالس العزاء ونحوها.

ثالثا: ابتداءً من يوم الأحد 21 يونيو 2020

تتم العودة لأوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول – فيما عدا مدينة مكة المكرمة – مع الالتزام التام بالتعليمات الصحية الوقائية والتباعد الاجتماعي، والحرص على المحافظة على حماية الفئات الأعلى خطرا من الإصابة بخاصة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة وأمراض تنفسية.

رابعاً: فيما يخص مدينة مكة المكرمة..

يتم تطبيق الإجراءات في البند أولاً ابتداءً من يوم الأحد 31 مايو 2020 حتى نهاية يوم السبت 20 يونيو 2020، والبند ثانياً ابتداءً من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020.

خامساً: التأكيد على جميع المواطنين والمقيمين في المملكة باتخاذ جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى