Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار تركيا

البرلمان الاوروبي يقر بمساعدات للاجئين والهلال الاحمر التركي ينشر معايير قبول جديدة لـ “صُوي” اليوم الاثنين

تركيا هاشتاغ

البرلمان الاوروبي يقر بمساعدات للاجئين والهلال الاحمر التركي ينشر معايير قبول جديدة لـ “صُوي” اليوم الاثنين

بالتزامن مع اقرار البرلمان الاوروبي مساعدات مادية قدرت بــ 600 مليون يورو، كان للاجئين السوريين في تركيا منها النصيب الاكبر.

عزز الهلال الاحمر اليوم الاثنين الموافق لـ 13/05/2020 معايير القبول لكرت الهلال الاحمر بمنشور جديد على حسابه على فيس بوك بجميع اللغات.

تابعنا على أخبار غوغل نيوز 

إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ18.

العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي مرخص.

إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر.

العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ18 و الـ59) في العائلة.

اما بالنسبة للمساعدات التي اقرها البرلمان الاوربوبي فتوزعت على الشكل التالي:

وافق البرلمان الأوروبي على تخصيص ما يقرب من 600 مليون يورو (680 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية لدعم اللاجئين السوريين في البلدان المجاورة.

وفاز السوريون في تركيا بنصيب الأسد من تلك الأموال، حيث منح نواب البرلمان الأوروبي الضوء الاخضر لتقديم 485 مليون يورو لها لضمان استمرار المساعدات الإنسانية العاجلة للاجئين بها .

وتتضمن دفعة المساعدات المالية الجديدة توفير تمويل مستمر لصالح “بطاقات الهلال الأحمر” التي يتم توزيعها على طالبي اللجوء في تركيا ضمن إطار برنامج “المساعدة على الانسجام الاجتماعي” الذي تنفذه جميعة الهلال الأحمر التركية وبرنامج الغذاء الدولي لصالح طالبي اللجوء في تركيا.

كما يشمل التمويل الجديد برنامج مساعدة التعليم المشروط الذي يشمل جميع طالبي اللجوء في تركيا من السوريين وغيرهم.

كما سيتضمن الدعم المالي الجديد توفير تمويل بقيمة 100 مليون يورو لصالح مشاريع الصحة والتعليم لطالبي اللجوء في الأردن ولبنان.

يشار إلى أن الاتحاد الأوروبي تعهد خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، بتوفير تمويل بقيمة 3 مليارات يورو من أجل السوريين في تركيا.

وخلال القمة الثانية 18 مارس/ آذار في 2016، تعهد بتوفير تمويل إضافي بقيمة 3 مليارات يورو أيضا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى